ما رأيك بزواج الأقارب؟

368

جنى أخبار – في مجتمعاتنا العربيَّة، يفضِّل الأهل أن يتزوَّج أبناؤهم من أقاربهم لأسباب عديدة، منها: أنَّهم يعرفون أخلاق وطباع بعضهم، وغير ذلك من الأسباب، لكنَّ وعي أبناء الجيل الحالي بمشاكل هذا النَّوع من الزَّواج، دعانا إلى توجيه سؤال لبعضهم، وهو: ما رأيكم بزواج الأقارب؟ وكانت إجاباتهم على النَّحو الآتي:

دعاء عبدالله – 18 عاماً – طالبة جامعيَّة
أنا شخصيَّاً لا أشجِّع زواج الأقارب؛ بسبب ما يحصل به من خلافات ومشاكل عائليَّة تؤدي إلى تفكك الأسرة؛ إضافة إلى المشاكل الصحيَّة التي تلحق بالأطفال.

فاطمة مهذب – 18 عاماً – طالبة جامعيَّة
أحياناً يجبر الأبناء على تلبية رغبات الأهل، وهم غالباً في مجتمعنا يطالبون بزواج الشَّاب من ابنة عمِّه على الرُّغم من أنني شخصيَّاً لا أفضِّل زواج الأقارب؛ لأن حالات الطلاق أصبحت في تزايد، وحدوث المشاكل بين العائلات أصبح يؤثر سلباً على الأطفال، وبالتَّالي على المجتمع.

محمد صلاح الدين -21عاماً – طالب جامعيّ
أنا لا أؤيِّد زواج الأقارب، وأفضِّل أن ينتقي الشَّاب عروسه من أسرة جديدة عليه؛ لأنَّ العلم أثبت أنَّ زواج الأقارب ينتج عنه أطفال غير سليمين؛ فقد يكونون معاقين ذهنيّاً أو لديهم أمراض أخرى، إضافة إلى المشاكل التي تؤدي غالباً إلى الطَّلاق والتفكك الأسري.

صدّيق صدّيق – 22 عاماً – طالب جامعيّ
أنا ضد زواج الأقارب، وذلك لضرورة تغيير النَّسل، وخوفاً من الأمراض الوراثيَّة؛ فأنا مثلاً جزء كبير من أفراد عائلتي لديهم سكري وراثي وضغط، وعليّ أن أختار عروساً غريبة؛ حتى لا تتكرر هذه الأمراض في أولادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.