سنعود بقلم سهام الحاج عيد

1٬059

جنى أخبار – .بقلم سهام الحاج عيد

  أنا عربي و لا أعترف بتقسيمات سايكس بيكو و سان ريمو و أي أتفاقية أو معاهدة تنص على تقسيم العرب ، أنا من كل البلاد العربية أنا من فلسطين أنا من الأردن من سوريا من لبنان من العراق من مصر من لبيبا من السعودية من اليمن من تونس من المغرب من السودان جمعيها هي أوطاني .

لا يهمني إن كنت مسلم أو مسيحي سني أو شيعي ،ما يهمني أن أعود إلى بلادي العربية أن أركب القافلة صباحا أستنشق هواء البحر في غزة وأن أرتوي من نهر نيل و أمشي في حارات سوريا العتيقة و أن أذهب مساء إلى بغداد الجمال .

نعم ها هي بلادي العربية ،لا يفرقنا الاحتلال و لا تشتتنا الحرب سنقف يدا بيد سنحرر فلسطين من الاحتلال سنخلص كل البلاد العربية من الحروب و سنقضي عليها بوحدتنا العربية و سنتجمع جمعيا في وجه من يحاول أن ينزع وحدتنا و يفرقنا و سيقف الاطفال و الأمهات أمام ذلك العدو و عيونهم تلمع بالعودة و الأمل و الابتسامة تعود إلى وجوههم بعد أن سلبتها حربا مجنونة مسيطرة مدمرة .

سنلغي تلك الحدود التي بيننا سنبقى خريطة بلا حدود سندخل على بلادنا بدون جواز سفر أو تصريح من ذلك العدو المحتل بدون عادات زرعتها الدول الغربية و المحتلة لتفرقنا و ستلتقي الأم بأبنائها الذين أسروا في سجون الاحتلال و سيلتقي العاشق الذي حرم من محبوبته بعد أن قدم لها خاتم الخطوبة قبل أسره و بات الحزن في قلوبهم .

سأستيقظ على صوت مأذنة المساجد و أجراس الكنائس سيحيى السلام و الأمان سنرجع جمعيا بدون أي حدود و سترجع بلادنا العربية ، على أمل ان نعود و سوف نعود ما دام هناك نبتة تسقى أمل الوحدة و تربة الحب سوف نعود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.