بالصورحلقة نقاشية حول الخطة الشاملة المقدمة الى بلدية الفحيص من كلية العمارة والتصميم في جامعة العلوم والتكنولوجيا.

1٬196
  1. نظمت جامعة العلوم والتكنولوجيا ،وبالتعاون مع بلدية الفحيص ورشة عمل حول المخطط الشمولي لمدينة الفحيص، في نادي ارثوذكسي الفحيص . شارك بالورشه رئيس بلدية الفحيص المهندس جمال حتر ، ورئيس النادي السيد ادولف صويص ، وعدد من مهندسي المجتمع المحلي، وعدد من طلاب وطالبات الجامعه وعدد من اهالي المدينة.
    تحدث المهندس جمال حتر خلال المناقشه عن نشأة بلدية الفحيص ،تاريخيا ومراحل توسعها ،ونموها ،وظهور تحديات وصعوبات مختلفة تعمل البلدية على معالجتها مع شراكة المجتمع المحلي من خلال المخطط الشمولي، وغيرها من المشاريع.
    المهندس ماجد زيادات تحدث عن هدف اللقاء وهدف الشراكة المجتمعة، ومناقشة العديد من المحاور أبرزها،التخطيط والتصميم الحضاري وإيجاد توازن بين النمو السريع ، والتوسع المزدهر، والمحافظة على الرقعه الخضراء.
    وتحدثت المهندسه أنوار بني سليمان عن سعادتها في هذه التجربه، بإعداد مخطط شمولي ليس فقط في الفحيص بل ليشمل اغلب مدن وقرى المملكة وبالتعاون مع رؤساء البلديات،والتوصل إلى أبرز المشاكل التي تواجه البلديات.
    وناقشت الورشة العديد من المحاور والقضايا، من ابرزها المشاكل الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية ، والتنظيمية وغيرها تم طرحها خلال المناقشه. وتم فتح باب النقاش والحوار مع الطلبة والمشاركين، أجاب خلاله أصحاب الإختصاص عن الأسئله والإستفسارات المطروحه وتبادلو معهم الآراء والأفكار المتعلقة بالمخطط الشمولي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.